Loading

بالفيديو .. بالهدف الأولمبي “محمد صلاح” ينضم إلى هؤلاء النجوم

بواسطة: | 2018-10-15T16:57:41+00:00 الإثنين - 15 أكتوبر 2018 - 4:57 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

العدسة – وليد محمد :

حقق محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي انجازا كرويا جديدا خلال مباراة مصر و إي سواتيني بالتصفيات الإفريقية عبر هدف استثنائي يطلق عليه “الهدف الأولمبي” .

الهدف كان الأروع في أهداف مصر التي فازت  4-1 على إي سواتيني بالجولة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2019 بالكاميرون.

وأحرز صلاح الهدف في الدقيقة 45، بعد تسديدة مباشرة من ركلة ركنية، سكنت شباك حارس إي سواتيني، دون أن تلمس أي شخص داخل الملعب.

وانضم صلاح إلى العديد من النجوم الذين احرزوا اهداف بنفس الطريقة فى السنوات الأخيرة أبرزهم الفرنسى تيرى هنرى، والبرازيلى روبرتو كارلوس، والأوروجويانى ألفارو ريكوبا.

وسبق صلاح عدد قليل من اللاعبين المصريين منهم ، الكابتن مجدي طلبة، لاعب خط وسط الأهلي السابق، الذي سدد نفس الهدف من ركلة ركنية مباشرة داخل شباك نادي الرجاء البيضاوي المغربي بنهائي البطولة العربية للأندية أبطال الدوري عام 1996 بالقاهرة .

و”الهدف الأولمبي بحسب الخبراء جملة متعارف عليها في كرة القدم اللاتينية بشكل أكبر من باقي دول العالم خاصة البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

و تعود التسمية لعام 1924 وتحديدا يوم 2 أكتوبر، وذلك بعد أشهر قليلة من قيام مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “IFAB”، من تعديل قانون الركلات الركنية والسماح بإمكانية التسجيل منها بشكل مباشر.

ومن ابرز الرواد في الهدف الأولمبي الأرجنتيني سيساريو أونزاري “دورة الألعاب الأولمبية 1924″ ، و بيل سميث لاعب هيدرسفيلدن تاون الإنجليزي،  ” عام 1924″ ، والتركي سوكرو جوليسين،  صاحب 32 هدفا أولمبيا  “عام 1950” ، الكولومبي ماركوس كول “مونديال 1962″ ، البرتغالي جواو مورايس :” نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1964″.


اترك تعليق