Loading

“جمال خاشقجي” قتل على طريقة فيلم أمريكي.. تعرف عليه 

بواسطة: | 2018-10-22T20:43:10+00:00 الإثنين - 22 أكتوبر 2018 - 7:00 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

العدسة – سمير عادل:

فيلم “بالب فيكشن – Pulp Fiction” أو (الخيال الرخيص)، كان الفيلم الأنسب الذي اختاره مسئول تركي رفيع المستوى عبر صحيفة “نيويورك تايمز” لوصف تفاصيل الجريمة البشعة التي تعرض لها الصحفي السعودي الشهيد جمال خاشقجي.

الصحيفة الأمريكية نقلا عن المصدر ذاته، قالت :” إن خاشقجي تم قتله خلال ساعتين من وصوله القنصلية على يد عملاء سعوديين، وقاموا بتقطيع جسده بمنشار، أحضروه معهم لهذا الغرض في تكرار لما حدث في الفيلم الذي يعد فيلما أمريكيا شهيرا في عالم الجريمة”.

 

نفس الوصف نقلته صحف غربية وتركية، وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” : “إن الأمير خالد الفيصل ـ مبعوث الملك السعودي لمتابعة تحقيقات القضية في تركيا ـ استمع لتسجيل صوتي يؤكد تعرض خاشقجي “للتخدير ثم القتل ثم التقطيع”

و”الخيال الرخيص “أو “خيال رخيص” ، هو فيلم جريمة أمريكي للمخرج كوينتن تارانتينو كتبه مع روجير أفاري، والفيلم معروف بحواراته المثيرة والمزيج الساخر من الكوميديا والعنف، وعدم التتابع في سرد الأحداث والتلميحات السينمائية.

الفيلم من بطولة : جون ترافولتا ، بروس ويليس ، صاموئيل جاكسون ، أوما ثيرمان ، قنج ريمز ، آماندا بلامر .

ويصنف الفيلم في قائمة أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما الأمريكية ويستند الفيلم على سيناريو لمخرج كوينتين تارانتينو مع الكاتب روجر إيفاري ويشمل الفيلم ثلاث قصص متداخلة تقع أحداثها في مدينة لوس أنجلس وتتعلق بعدد من الأشخاص الذين ينضمون لمجموعة من الشخصيات الإجرامية ، وبلغت ميزانيته 9 ملايين دولار في مقابل إيرادات 214 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول اثنان من القتلة المأجورين ، وملاكم وزوجة رجل عصابات ، واثنان من اللصوص تتشابك في ثلاث  قصص من العنف والخلاص، وهي : قصة القاتل المأجور فيجا (جون ترافولتا)، وقصة الملاكم المحترف كوليدج (بروس ويليز)، وقصة مساعد القاتل وينفيلد (صمويل ل. جاكسون). والقصص تتداخل مرارًا.

 

ترشح الفيلم إلى سبع جوائز أوسكار من ضمنها أفضل فيلم، فاز تارانتينو وافاري بجائزة أفضل سيناريو أصلي، كما نال الفيلم أيضاً جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 1994.

 


اترك تعليق