Loading

“رويترز”: “القحطاني” أدار “عبر سكايب” عملية تصفية “خاشقجي”

بواسطة: | 2018-10-23T16:25:25+00:00 الثلاثاء - 23 أكتوبر 2018 - 4:25 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت وكالة “رويترز”، إن مستشار العاهل السعودي المقال والمعني بشؤون الأمن الإلكتروني، “سعود القحطاني”، أدار شخصيا “عبر سكايب”عملية اغتيال “جمال خاشقجي”.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة عدة، في تقرير نشرته “الاثنين” 22 أكتوبر، أن “القحطاني” كان من أقرب المسؤولين السعوديين من ولي العهد، الأمير “محمد بن سلمان”، قبل إقالته  من منصبه على يد العاهل السعودي، الملك “سلمان بن عبد العزيز” على خلفية مقتل “خاشقجي”.

لكن نفوذ “القحطاني” في حاشية ولي العهد السعودي، الذي عكس على مدار السنوات الـ3 الماضية تنامي قوة “بن سلمان”، لن يسمح للمسؤولين في المملكة، حسب ما نقلته “رويترز” عن مصادرها المرتبطة بالقصر الملكي، بتقديم المستشار السابق كمدبر أساسي لعملية قتل “خاشقجي”، لأن ذلك سيشير بأصابع الاتهام إلى نجل عاهل المملكة في هذه القضية.

وقال مصدر مقرب من العائلة الملكية للوكالة إن ولي العهد السعودي سمح بتحميل “القحطاني” مسؤولية هذا الفشل من أجل احتواء تداعيات مقتل الصحفي السعودي.

وأوضحت “رويترز” أن القحطاني بدأ، في لحظة ما،  يوجه الشتائم إلى خاشقجي الذي تحدث معه عبر الهاتف، وقالت مصادر تركية وعربية إن الصحفي السعودي رد على هذه الإهانات.

ونقلت الوكالة عن مصدر تركي استخباراتي قوله إن التلاسن أسفر عن أن القحطاني أمر أعضاء فريق الأمن السعودي، الذي ضم 15 شخصا بالتخلص من الصحفي، وقال لهم: “إئتوني برأس هذا الكلب”.


اترك تعليق