Loading

ماذا قال “خاشقجي” قبل اختفائه بثلاثة أيام لـ” بي بي سي”؟

بواسطة: | 2018-10-10T22:51:44+00:00 الثلاثاء - 9 أكتوبر 2018 - 4:51 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

نشرت شبكة “بي بي سي” البريطانية الإخبارية، تسجيلا صوتيا يتضمن مقابلة أجرتها مع الكاتب السعودي “جمال خاشقجي” قبل ثلاثة أيام من اختفائه.

وردًا على سؤال عن وضعه الحالي، قال “خاشقجي” في المقابلة، “وجدت نفسي أسافر كثيرا والآن أنا أعيش بين إسطنبول وواشنطن.. لا أعتقد أنه سيكون بإمكاني أن أعود إلى الديار، فلقد سمعت أن أحد أصدقائي اعتقل وهو لم يرتكب أي جرم، وهو ما دفعني لعدم التفكير في العودة إلى السعودية”.

وأضاف: “حتى الآن أنا لا أصف نفسي معارضا، أنا كاتب، أريد بيئة حرة لأكتب وأعبر عن رأيي، وهذا ما أفعله في صحيفة “واشنطن بوست”.. لقد منحوني منصة للكتابة بحرية”.

وحتى الآن مازال الغموض يكتنف مصير “خاشقجي”، الذي فقد أثره منذ ظهر الثلاثاء الماضي، بعد مراجعته القنصلية السعودية في تركيا.

ويقول مسؤولون سعوديون إنه غادر القنصلية بعد فترة وجيزة، لكن خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج قالت إنه لم يخرج قط.

وكان “خاشقجي” يكتب في قسم الرأي بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية من منفاه الاختياري في الولايات المتحدة منذ العام الماضي بعد خروجه من المملكة بسبب خوفه من تعرضه للاعتقال أو المنع من السفر.

ويعد “خاشقجي” من أبرز الكتاب والإعلاميين السعوديين؛ حيث عمل سابقًا رئيسًا لتحرير صحيفة الوطن السعودية اليومية، كما عمل مستشارا للأمير “تركي الفيصل” السفير السابق في واشنطن.


اترك تعليق