Loading

مصدر بالقنصلية السعودية: سمعت صرخات استغاثة وقت وجود “خاشقجي”

بواسطة: | 2018-10-12T16:36:51+00:00 الخميس - 11 أكتوبر 2018 - 11:02 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

إبراهيم سمعان

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن مصدرا من داخل القنصلية السعودية في اسطنبول قال إنه سمع صوت صرخات طلبا للمساعدة خلال الفترة التي وصل فيها الصحفي السعودي جمال خاشقجي للحصول على وثائق رسمية قبل حفل زفافه القادم .

ونقلت عن المصدر قوله للمحققين إنهم سمعوا أصوات صراخ وصياح عاليا ، وكذلك دعوات للمساعدة وصوت نضال ثم صمت مفاجئ .

وأشارت الصحيفة إلى وجود المزيد من الأدلة على أن خاشقجي لم يغادر القنصلية أبدًا في ذلك اليوم ، حيث ظهرت لقطات من حساب واتساب  الخاص به في آخر مرة استخدم فيها هاتفه المحمول دقائق قبل دخول المبنى – عندما تم إرسال رابط مقال من على موقع صحيفة “ديلي ميلي” بشأن أحد السعوديين البارزين.

وتظهر لقطات الشاشة ، التي حصلت عليها NBC News ، محادثة واتساب بين خاشقجي وصديق أمريكي ، والتي أشارت إلى أن آخر مرة كان فيها نشطا على هاتفه كانت في الساعة 1.06 مساءً بتوقيت إسطنبول.وأرسل الصديق رسالة إلى خاشقجي في الساعة 1.24 ظهراً – وهي رسالة تم تلقيها ، ولكن لم يقرأها أحد.

وتقول خطيبته “خديجة جنجيز” إنه ترك هاتفًا محمولًا معها قبل أن يذهب إلى المبنى ، ولكن تقارير “إن بي سي نيوز” تشير إلى مزاعم بأن الصحفي كان له هاتف آخر أحضره معه إلى الداخل.

ويثق المحققون في أنهم قد يتمكنوا من اكتشاف مصير خاشقجي ، باستخدام البيانات التي تم جمعها من Apple Watch والتي كانت متصلة بالهاتف الذي غادره مع خطيبته.


اترك تعليق