Loading

“أردوغان” و”ترامب” يتفقان على كشف التفاصيل الكاملة لقتل “خاشقجي”

بواسطة: | 2018-11-17T16:47:21+00:00 السبت - 17 نوفمبر 2018 - 4:47 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

اتفق الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” مع نظيره الأمريكي “دونالد ترامب” على على ضرورة الكشف عن كل جوانب قضية مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”.

وقال بيان صادر عن الرئاسة التركية إن “أردوغان” و”ترامب” اتفقا، في اتصال هاتفي، على “عدم التستر على شيء بخصوص قضية خاشقجي”.

وبحسب “نيويورك تايمز”، فإن واشنطن قد تلجأ إلى المطالبة باستبدال “بن سلمان”، بأمير آخر “أقل تهورا وخطرا”، بناءً على نتائج التحقيقات في مقتل “خاشقجي”.

وفي افتتاحيتها، الجمعة، انتقدت الصحيفة الأمريكية الرواية السعودية الجديدة بخصوص مقتل “خاشقجي”، وقالت إنه لن يتم الوصول إلى الحقيقة أبدًا “إذا أعدمت السعودية الشهود الرئيسيين”.

وتابعت الصحيفة: “ما تغيّر (بعد مقتل خاشقجي) هو أن المحاولات البائسة للتستر على الواقعة، تركت الإمبراطور (ولي العهد) مجردا من أي ثوب”.

وفي وقت سابق، أعاد أعضاء جمهوريون وديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي طرح مشروع قانون يفرض عقوبات على السعودية بسبب جريمة قتل “خاشقجي”، ولدورها في حرب اليمن.

وفي وقت سابق اعتبرت تركيا عبر وزير خارجيتها مولود تشاووش أوغلو، أن التفسيرات التي قدمتها النيابة العامة السعودية “غير كافية”، علما أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن عدة مرات أن أمر قتل خاشقجي صدر “من أعلى المستويات” في الحكومة السعودية واستبعد مسؤولية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

والخميس الماضي قالت النيابة العامة السعودية إن خاشقجي حقن “بجرعة كبيرة” من مادة مخدرة قبل تقطيع جثته في القنصلية السعودية في اسطنبول في 2 أكتوبر، وطلبت الإعدام لخمسة أشخاص على خلفية القضية.


اترك تعليق