Loading

المغرب يرفض تسليم أمير سعودي معارض لـ”بن سلمان”

بواسطة: | 2018-11-11T17:29:54+00:00 الجمعة - 9 نوفمبر 2018 - 5:08 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

رفضت المغرب طلبا لولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” بتسليم الأمير “منصور”، نجل الملك الراحل “عبدالله بن عبدالعزيز”، العام الماضي، في ظل أنباء عن تعذيب الأمراء الذين تم اعتقالهم في فندق ريتز كارلتون بالعاصمة الرياض.

ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن مصادر (لم تسميها) قولها إن الأمير “منصور” كان في أوروبا خلال الاعتقالات التي تعرض لها الأمراء ورجال الأعمال في نوفمبر 2017، وانتقل إلى قصر أبيه في الدار البيضاء، في حين كان “بن سلمان” يرغب في اعتقال جميع أبناء الملك “عبدالله” على خلفية عداء تاريخي بينه وبينهم.

ورغم الضغط الكبير الذي مارسه ولي العهد السعودي، رفض المغرب تسليم الأمير “منصور” متفاديا تكرار خطأ سنة 2015 عندما سلم الأمير “بندر بن تركي” إلى الرياض.

 

وأشارت المصادر إلى أن الملك الراحل “عبدالله” كان من أشد المدافعين عن قضايا المغرب، وكان من الصعب على الرباط خيانة هذا الدعم وتسليم ابنه إلى مصير غير معلوم.

وبعد جريمة اغتيال الكاتب الصحفي “جمال خاشقجي” داخل قنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية، في الثاني من أكتوبر الماضي، ضاعف المغرب الحراسة الملكية على “منصور بن عبدالله”، باعتبار أن “من يقدم على قتل مواطن في القنصلية قادر على تنفيذ أي عمل متهور آخر”، بحسب المصادر.


اترك تعليق