Loading

ذئاب في زي فنانين .. الاغتصاب الجنسي يلاحق  الممثلات حول العالم!

بواسطة: | 2018-11-07T18:52:48+00:00 الأربعاء - 7 نوفمبر 2018 - 10:00 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

العدسة – محمد عادل

بات عالم الفن مرتبطا في الفترات الماضية بجرائم التحرش الجنسي والاغتصاب رغم الحملات المناهضة.

ويواجه المخرج التونسي الفرنسي عبد اللطيف كشيش، اتهاما بالاعتداء الجنسي على ممثلة تبلغ من العمر 29 عامًا ، والذي أشعل موجات الغضب المستمرة تحت لافتة” me too “لمواجهة التحرش الجنسي بممثلات هيوليود.

وأثار “كشيش” الجدل حوله في عام 2013 بعد تتويجه بالسعفة الذهبية في مهرجان “كان” السينمائي، بعد أن تحدثت بطلة عملت معه عن عدم الراحة خلال فترة التصوير، تحديدا في المشاهد الحميمية، وقالت : “كان الأمر مهينا، كنت أشعر بأنني عاهرة”.

وقضت محكمة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية في أواخر شهر سبتمبر الماضي بسجن الممثل الكوميدي الأمريكي الشهير بيل كوسبي البالغ 81 عاما لمدة تتراوح ما بين 3 و 10 سنوات بعد إدانته بتهمة الاعتداء الجنسي، ووصف قاضي المحكمة، ستيفن أونيل، عند نطقه بالحكم بأن كوسبي “مفترس جنسي عنيف”، مضيفا أنه أمر بسجنه منفردا.

وكانت هيئة المحلفين أقرت بذنب الممثل في أبريل الماضي وتم وضعه قيد الإقامة الجبرية إلى حين صدور قرار المحكمة، وذلك بعد أن رفعت إحدى ضحاياه، أندريا كونستاند، دعواها الأولى عام 2005، متهمة إياه باغتصابها في منزله في مدينة فيلادلفيا في العام 2004.

وبعد ذلك اتهمت أكثر من 60 امرأة بيل كوسبي بالاعتداء الجنسي، حيث قالت إنه أعطاهن مواد منومة سريعة المفعول واغتصبهن مستغلا وضعهن الضعيف.

الأمر وصل إلى تنفيذ مشاهد حقيقية مع خداع الممثلات ، حيث اعترف المخرج الإيطالي برناردو برتولوتشي أن مشهد الاغتصاب في فيلم Last Tango in Paris في العام 1972 كان حقيقياً وتم بدون علم الممثلة ماريا شنايدر التي كانت تبلغ حينها 19 عاماً وشاركت في الفيلم إلى جانب الممثل مارلون براندو (48 عاماً حينها)، وفق ما ذكرت صحيفة “التلجراف” البريطانية.

وقالت شنايدر لصحيفة “الدايلي ميل” في العام 2007 أنها شعرت بأنه تم “اغتصابها قليلاً” من جانب برتولوتشي وبراندو لأنها “أجبرت” على أن تكون جزءاً من مشهد في الفيلم بدون علمها المسبق.

وفي أغسطس الماضي، كانت هناك واقعة جديدة في الاغتصاب من ممثلة ضد ممثل ، حيث كشفت وثائق عن تورط  الممثلة الإيطالية أسيا أرجينتو في اغتصاب الممثل جيمي بينيت في فندق في كاليفورنيا عام 2013.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إنها اطلعت على وثائق تظهر أن الممثلة دفعت 380 ألف دولار للممثل الذي كان طفلا مقابل شراء سكوته حيث كانت الممثلة عندما وقعت الحادثة تبلغ من العمر 37 عاما بينما كان الممثل يبلغ من العمر 17 عاما.

وكانت الممثلة أسيا أرجينتو أول من اتهمت المخرج في هوليوود هارفي واينستاين بالتحرش الجنسي بها!.

أزمة ضخمة !

الأزمة كبيرة ، وأدت في أكتوبر 2017 إلى تدشين الممثلة الأمريكية أليسا ميلانو  هاشتاج عبر حسابها بموقع تويتر بعنوان “Me too” (أنا أيضًا) لمواجهة جرائم التحرش والاغتصاب في أعقاب توجيه اتهامات بالتحرش للمنتج الشهير، هارفي واينستين (66 عامًا)، والمخرج رومان بولانسكي (85 عامًا)، والمخرج والممثل دي آلن (83 عامًا).

كما أدت الاتهامات نفسها إلى استبعاد الممثل الأمريكي جيمس إدوارد فرانكو (40 عامًا) من ترشيحات جوائز الأوسكار والتي أعلنت في فبراير الماضي.

كما صوتت أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية، المسؤولة عن جوائز الأوسكار، لصالح طرد بيل كوسبي ورومان بولانسكي في أعقاب ضغوط مكثفة من الرأي العام بعد مئات الاتهامات بالتحرش أو الاعتداء الجنسي في صناعة الترفيه.


اترك تعليق