Loading

قطر تعزز قدراتها الإعلامية بإطلاق قمرها الاصطناعي الثاني

بواسطة: | 2018-11-16T16:59:10+00:00 الجمعة - 16 نوفمبر 2018 - 4:59 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

أطلقت شركة “SpaceX” الأمريكية، “الخميس” 15 نوفمبر، إلى الفضاء القمر الاصطناعي القطري “سهيل سات 2” بصاروخ حامل من نوع “Falcon-9” من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا.

والقمر الاصطناعي “سهيل 2″، الذي تم تصنيعه على يد شركة “ميتسوبيشي ميلكو”، وهو نسخة مطورة للقمر الاصطناعي “DS 2000″، ويمتلك نظاما معياريا ثابتا ذا قدرة عالية ومرنة لمجموعة واسعة من التطبيقات.

وبالإضافة إلى توفير سعة النطاق “KU” لدعم البث المتزايد للمناطق المجاورة عبر المدارين 25.5 شرق و26 شرق، يتميز أيضا بقدرة النطاق “KA” متعدد الإرسال بقدرات مضادة للتشويش لتوفير اتصالات آمنة لقطاعي الأعمال والحكومة عبر منطقة الشرق الأوسط، كما تم تصميم عمر المركبة الفضائية ليزيد على 16 عاما.

ويعزز إطلاق القمر الاصطناعي “سهيل 2” يعزز من بث أغلب القنوات الفضائية ويمكنها من التمتع بأحدث التقنيات التكنولوجية في مجال صناعة الأقمار الاصطناعية ومقاومة التشويش.

 

وهذا القمر الاصطناعي هو الثاني لقطر الذي تم إطلاقه في الفضاء، بعد بدء تشغيل سلفه “سهيل 1” عام 2013 الذي يستخدم لبث القنوات القطرية وعلى رأسها “الجزيرة”.

ويتزامن الحصار المفروض على قطر منذ مايقرب عامين، والتي تفرضه دول “مصر والسعودية والإمارات والبحرين” الدوحة بزعم أنها تدعم الإرهاب، وهو ماتنفيه الأخيرة.


اترك تعليق