Loading

مسؤول أمريكي: “ترامب” و”أردوغان” ناقشا الرد على قتل خاشقجي في باريس

بواسطة: | 2018-11-12T17:21:11+00:00 الإثنين - 12 نوفمبر 2018 - 3:52 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أجرى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مناقشات مع نظيره التركي “رجب طيب أردوغان” بشأن الرد على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الشهر الماضي في إسطنبول.

ونقلت وكالة “رويترز” عن  مسؤول بالبيت الأبيض، “الأحد” 11 نوفمبر، قوله إن المناقشات جرت خلال عشاء أمس السبت مع رؤساء الدول المجتمعين في باريس لإحياء الذكرى المئة لمعاهدة إنهاء الحرب العالمية الأولى.

وجلس “ترامب” خلال العشاء قرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، كما انتشرت صور له يتبادل الحديث رفقة الرئيس التركي أردوغان.

ويأتي ذلك بعد تصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، السبت، بأنه لا توجد بأيدي السلطات التركية أي وثيقة أو دليل بخصوص الجثة، موضحا أن أنقرة أعطت “التسجيلات الصوتية بخصوص مقتل خاشقجي للسعودية وباقي الدول، كالولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا وألمانيا”، لافتاً إلى أنه “لا داعي للمماطلة”.

وقتل “خاشقجي” داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر الماضي، واعترفت الرياض لاحقا بتورط أشخاص من دوائر الحكم في الجريمة، دون الكشف عن مصير الجثة أو تسليم المتهمين للمثول أمام القضاء التركي.

وبعد 18 يومًا من مقتل “خاشقجي”، أقرّت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في مدينة إسطنبول التركية، وأعلنت توقيف 18 سعودياً للتحقيق معهم، وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع.


اترك تعليق