Loading

“نشيد الثوار الجزائري” في احتجاجات فرنسا

بواسطة: | 2018-12-03T23:30:44+00:00 الإثنين - 3 ديسمبر 2018 - 6:10 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

شهد جانب من الاحتجاجات الجارية بالعاصمة الفرنسية باريس، غناء بعض المحتجين نشيد الثوار الجزائري في الحرب التحريرية .

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لبعض المحتجين وهم يغنون: “من جبالنا طلع صوت الأحرار يناديـنا للاستـقلال.. يناديـنا للاستـقلال.. يناديـنا للاستـقلال.. لاستقلال وطنـنـا”.

وتُعتبر هذه الأنشودة من أشهر النصوص الثورية التي خلدت ثورة تحرير الجزائر.

وفي السياق أعلنت الشرطة الفرنسية، “الأحد” 2 ديمسبر، توقيف 458 شخصا في جميع أنحاء البلاد، على خلفية مظاهرات “السترات الصفراء”، 412 منهم في العاصمة باريس.

وقالت الشرطة في باريس إن “412 تم التحقيق معهم إثر أعمال العنف التي شهدتها شوارع العاصمة، السبت، 378 منهم تم وضعهم قيد الاحتجاز”، حسبما نقلت شبكة “بي إف إم” التليفزيونية الفرنسية.

واعتبر الرئيس الفرنسي المشاركين في احتجاجات العاصمة باريس هم “مجموعة غوغاء لا علاقة لهم بالتعبير السلمي عن أي غضب مشروع”.

 

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومحتجي “السترات الصفراء” خلال الاحتجاجات الشعبية في قلب باريس التي شهدت إحراق سيارات وتكسير واجهات زجاجية وإقامة متاريس، وذلك على هامش تظاهرة جديدة لحركة “السترات الصفراء” التي تحتج على زيادة الضرائب وتراجع القدرة الشرائية.

وتأتي المظاهرات التي اندلعت ضمن سلسلة احتجاجات ينظمها أصحاب “السترات الصفراء” منذ 17 نوفمبر الماضي، ضد رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة.


اترك تعليق