Loading

“نيويورك تايمز”: مسؤولون سعوديون أقروا بتورط “بن سلمان” في قتل “خاشقجي”

بواسطة: | 2018-12-17T16:52:01+00:00 الإثنين - 17 ديسمبر 2018 - 4:52 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال الكاتب والمحلل السياسي الأمريكي “نيكولاس كريستوف”، إن “كبار المسؤولين السعوديين أقروا في المجالس الخاصة، بأن “محمد بن سلمان” هو من أمر بقتل الصحفي “جمال خاشقجي” داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية أكتوبر الماضي”.

وخلال سرد تفاصيل زيارة أجراها “الكاتب” للسعودية مؤخرًا وصف “كريستوف”، في مقال بصحيفة “نيويورك تايمز”، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بـ”المجنون والقاتل”.

وأوضح أنه أجرى العديد من اللقاءات في الرياض، خلال عودته من اليمن، مع مسؤولين ومواطنين سعوديين، لافتاً إلى أن الناس “بدوا أكثر خشية من الحديث مع صحفي، مقارنة بما كان عليه الحال من قبل، يضاف إلى ذلك حالة القهر السائدة”.

وذكر “كريستوف” أنه “ليس من اليسير أن تجد نفسك في دولة بوليسية وأنت تجري لقاءات مع الناس حول ولع زعيمهم بتجويع الأطفال وتعذيب النساء أو تقطيع أوصال الناقدين.. المحصلة عبارة عن ابتسامات قلقة، وفترات سكوت طويلة في أثناء الحوار”.

واستطرد في مقاله: استمر بعض السعوديين في محاولة إقناعي بأننا إذا ما حظرنا بيع الأسلحة إلى الرياض فإن المملكة ستتجه نحو موسكو،  وذلك كلام فارغ،  فهم بحاجة إلى قطع الغيار التي ننتجها، والأهم من ذلك أنهم إنما يشترون أسلحتنا لأنها تأتي مع ضمانة ضمنية بأننا سننجد السعوديين وسنتدخل عسكرياً لصالحهم فيما لو تورطوا في مشكلة مع إيران.


اترك تعليق