Loading

اتهمه بالعنصرية تجاه اليهود.. باحث سعودي يشن هجوم على اللاعب المصري “محمد صلاح”

بواسطة: | 2019-01-04T21:32:29+00:00 الجمعة - 4 يناير 2019 - 2:40 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شن الإعلامي والباحث السياسي السعودي عبد الحميد الحكيم هجوما على اللاعب المصري نجم نادي “ليفربول” الإنجليزي محمد صلاح، بعد تردد أنباء حول تهديده بمغادرة فريقه ليفربول إذا تعاقد مع لاعب إسرائيلي.

واعتبر “الحكيم” مدير معهد أبحاث الشرق الأوسط في السعودية، أن “صلاح” قد “سقط في وحل العنصرية والتي تتعارض مع الثقافة الحقيقية لكرة القدم كجسر سلام بين الشعوب”، على حد وصفه.

كما شن هجوما حادا في تغريدة على تويتر على الإعلامي المصري “تامر أمين” الذي تضامن مع “صلاح” في موقفه وشجعه على مغادرة ليفربول حال التعاقد مع لاعب إسرائيلي.

وقال عن “أمين” إن “هذا الإعلامي يمثل الإعلام المشوه في العالم العربي فبدل أن يقوم بدوره كرقيب على أداء الحكومة وتسليط الضوء على معاناة مجتمعه ذهب لتحقيق بطولة مزيفة في مجتمعه المهزوم عبر العنصرية والكراهية ضد اليهود”.

وسبق وأن نشرت صحيفة جيروزاليم بوست تقريرا عن محمد صلاح نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول، وأكدت أنه هدد ناديه بالرحيل حال التعاقد مع مؤنس دبور مهاجم منتخب إسرائيل.

وعادة مايثير “عبدالحميد الحكيم” الجدل بتصريحاته فيما يتعلق بالتطبيع مع (إسرائيل)، فقد اعتبر في تصريح سابق له، أن “القدس رمز ديني لليهود”، ويجب علينا كعرب أن نتفهم الطرف الآخر كما هو، ونعرف ما هي متطلباته لننجح في مفاوضات السلام.

كما سبق أن طالب في مطلع شهر مايو 2018، ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” إلى فتح سفارة إسرائيلية في الرياض، معتبرا أن فتح سفارة لإسرائيل في الرياض وسفارة سعودية في القدس يعني إعلان شهادة وفاة المشروع الإيراني الذي نشر الفوضى عبر الإسلام السياسي الشيعي وكذلك وفاة الإسلام السياسي السني وخلق شرق أوسط جديد أفضل لشعوب المنطقة


اترك تعليق