Loading

بعد إقالة “القحطاني”.. “بن سلمان” أوكل إدارة “الذباب الإلكتروني” إلى “الـدوسـري” و”المـريخي”

بواسطة: | 2019-01-11T17:40:00+00:00 الجمعة - 11 يناير 2019 - 5:40 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف حساب “العهد الجديد” الشهير على “تويتر” عن أسماء الشخصيات السعودية التي تولت ملف إدارة وتوجيه الإعلام السعودي والذباب الإلكتروني خلفا للمستشار في الديوان الملكي المقال “سعود القحطاني”

وقال -في تدوينة له عبر “تويتر”-: “سلمان الدوسري (مدير الشرق الأوسط الأسبق)، ومحمود المريخي (نائب سعود القحطاني)، هما من يديران العمل الإعلامي حاليًا، بدلاً عن “سعود القحطاني”، سواء في التواصل مع رؤساء التحرير وتوجيه الصحف في جروبات الواتساب، أو في إدارة اللجان الإلكترونية أو ما يعرف بالذباب الإلكتروني”.

و”الذباب الإلكتروني” هو مصطلح يعبر عن استخدام الحسابات المزيفة بكثافة في اتجاه معين، سواء للدفاع عن وجهة نظر معينة، أو الهجوم على وجهة نظر أخرى مغايرة.

ودائما ما يقترن اسم “الذباب الإلكتروني” مع الوزير السابق في الديوان الملكي السعودي “سعود القحطاني”، الذي كشفت وثائق نشرها موقع “ويكيليكس” عن تواصل “القحطاني” عام 2012 مع شركة تجسس إيطالية اشترى منها برامج تجسس مع مفاتيح تشفيرها، إضافة إلى عضويته النشطة في مواقع الاختراق المخصصة لبيع خدمات المخترقين.

والعام الماضي كشفت حسابات سعودية عما سمتها “فضيحة تجسس القحطاني” الذي اعتاد منتقدوه على إطلاق لقب “دليم” (مصطلح خليجي يطلق على الخادم الذي يقوم بالأعمال الدنيئة عليه).


اترك تعليق