fbpx
Loading

أردوغان يرد على معارض تركي تمنى إعدامه

بواسطة: | 2021-04-22T13:58:54+02:00 الخميس - 22 أبريل 2021 - 1:44 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

وجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، انتقادًا شديد اللهجة إلى المسؤول في حزب الشعب الجمهوري (أكبر أحزاب المعارضة) إنغن أتاي، الذي شن هجومًا على الرئيس أردوغان في وقت سابق، معربًا عن أمله أن تكون نهاية أردوغان كنهاية رئيس الوزراء السابق عدنان مندريس، الذي أُعدم إثر انقلاب عام 1960.

وقال أردوغان، أمس الأربعاء، في معرض رده على أتاي: “خرج علينا أحدهم وقال إنه يتمنى أن تكون نهايتي كنهاية مندريس، يا عديم الأخلاق والأدب، إننا ارتدينا أكفاننا قبل المضي في هذا الطريق”. 

وأضاف أردوغان: “إيماننا يفرض علينا ألا نخاف من الموت، على عكسكم تمامًا تبحثون عن مكان للاختباء فيه عند سماعكم كلمة الموت”.

كما انتقد أردوغان الطريقة التي ذُكر بها الرئيس الراحل عدنان مندريس، قائلًا: “هل أنتم سعداء بمصير مندريس، أنتم من حضرتم لتلك النهاية، والآن تذكرونا بتلك الحادثة، لكن لا تحاولوا عبثًا، إننا مستعدون لكل شيء بإذن الله”.

وأردف أردوغان: “رأينا ذلك جميعًا خلال محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو/تموز 2016، ففي الوقت الذي هرب فيه زعيمك (كمال قليجدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري) من بين الدبابات واختبأ في بلدية بكركوي، وقفنا نحن إلى جانب شعبنا بكل صمود وثبات وشموخ”.


اترك تعليق