تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أعلنت الرئاسة التركية، السبت، أن الرئيس رجب طيب أردوغان قد أجرى اتصالًا هاتفيًا مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد، محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة.

وحسب البيان الرئاسي التركي، فإن الرئيس أردوغان قد “ثمن خلال الاتصالين الهاتفيين العلاقات التركية الليبية، مشيرًا إلى وجود بوادر أمل بشأن إيجاد حل دائم في ليبيا”.

وأوضح البيان أن أردوغان قد أكد في الوقت نفسه للمسؤولين الليبيين على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين، والحفاظ على المصالح المشتركة.

وأشار البيان إلى “تركيز تركيا الدائم للحفاظ على سيادة واستقلال ليبيا الصديقة والشقيقة وسلامة أراضيها ووحدة كيانها السياسي، مشددًا على استمرار تقديم أنقرة كافة أشكال الدعم لها”.

من جانبه، أصدر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، أن المنفي تلقى دعوة من الرئيس التركي لزيارة تركيا في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر أنه تم انتخاب محمد يونس المنفي على رأس السلطة الليبية الجديدة في 5 فبراير/ شباط الماضي، من قبل أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، برعاية أممية، كما انتخب موسى الكوني وعبد الله اللافي عضوين في المجلس، واختير عبد الحميد دبيبة رئيسًا للحكومة.