تغيير حجم الخط ع ع ع

 

ذكرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، الإثنين، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي، قيس سعيد.

وجاء في البيان تأكيد أردوغان لسعيد أن استمرار البرلمان التونسي بأعماله رغم كل الصعوبات أمر مهم لديمقراطية تونس والمنطقة.

كما أكد الرئيس التركي على أهمية الحفاظ على استقرار تونس وسلمها الداخلي الهام لاستقرار المنطقة، مشيرًا إلى متابعته التطورات الأخيرة التي شهدتها تونس مؤخرًا من هذا المنظور.

وقال أردوغان إن “استمرار البرلمان التونسي، مصدر الإلهام في المنطقة للتحول الديمقراطي، بأعماله رغم كل الصعوبات أمر مهم لديمقراطية تونس والمنطقة”، معربًا عن ثقته بأن تونس ستتجاوز هذه المرحلة الحرجة وتواصل طريقها بشكل أقوى بكثير.

وأضاف: “حماية الديمقراطية وضمان الحريات واحترام سيادة القانون في تونس أمور قيمة للغاية”، مشددًا على أهمية استمرار أعمال البرلمان التونسي كأرضية للحوار والنقاش الصحي وإيجاد حلول للمشاكل.

وقبل أسبوع، جمد الرئيس التونسي قيس سعيد البرلمان لمدة 30 يومًا، ورفع الحصانة عن النواب، وعزل رئيس الوزراء، وتولى السلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية. لكن غالبية الأحزاب رفضت الإجراءات، واعتبرتها انقلابًا على الدستور والثورة.