fbpx
Loading

أمريكا.. استقالة القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي

بواسطة: | 2019-10-12T14:01:24+02:00 السبت - 12 أكتوبر 2019 - 2:01 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب”، ليلة الجمعة، إن القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي: “كيفن ماكالينان”، يعتزم التنحي عن منصبه.

جاء ذلك في تغريدة له على “تويتر” اعتبر فيها أن “كيفن ماكالنان قام بعمل رائع كوزير أمن داخلي بالوكالة، ولقد عملنا بشكل جيد مع مشكلة التسلل عبر الحدود حيث انخفضت حالات العبور”.

وأشار “ترامب” إلى أن “كيفن” يريد قضاء المزيد من الوقت مع أسرته والذهاب إلى القطاع الخاص بعد سنوات عديدة في الحكومة، وقال: “مبروك كيفن، أحسنت في الوظيفة”.

وأعلن “ترامب” أنه سيعلن عن خليفة “ماكالنان” في الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن “هناك العديد من المرشحين الرائعين”.

وكان “ترامب” قد اختار “ماكالينان” لقيادة الوزارة في أبريل/نيسان الماضي بعد استقالة “كيرستين نيلسن”، ولم يتم ترشيح كيفن لهذا المنصب بدوام كامل، وسيحتاج خليفته إلى موافقة من مجلس الشيوخ.

وتميزت فترة ولايته بنجاحات في تنفيذ جدول أعمال “ترامب” في مجالات متعددة، إذ أشرف على انخفاض مطرود في عدد التجاوزات على الحدود الجنوبية، وطرح سياسات تهدف إلى التقليل من عدد المهاجرين غير الشرعيين والقانونيين المسموح لهم بدخول البلاد.

ورغم ذلك فإن دعاة الهجرة المتشددين داخل الإدارة وخارجها كانوا ينظرون إليه بتشكك، وقد اعترف في مقابلة أجريت مؤخرا بأنه لم يتمكن من التحكم في الرسالة الصادرة من وكالته.


اترك تعليق