تغيير حجم الخط ع ع ع

قرر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، الأربعاء، تعليق حركة السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة والعكس، لمدة 30 يوما، ضمن مجموعة إجراءات لمكافحة فيروس “كورونا” الجديد، أعلن عنها، في خطاب خاص من البيت الأبيض.

وأكد “ترامب” أن الحظر لن يشمل السفر من بريطانيا أو “الأمريكيين الذين يمرون عبر الإجراءات المناسبة”.

واعتبر أن الخطر بسبب فيروس “كورونا”، “لا يزال متدنيا في الولايات المتحدة”، معربا عن ثقته في القضاء على المرض.

وشدد الرئيس الأمريكي، على أن حكومته خصصت أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس “كورونا” الجديد.

وبلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا” في الولايات المتحدة الأمريكية 1109 أشخاص، ووصل عدد الوفيات إلى 31 شخصا، بحسب إحصاءات السلطات الفيدرالية والمحلية.

وكان “ترامب” قد قال، في وقت سابق، الأربعاء، إنه “مستعد تمامًا لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية للتعامل مع التحدي الحالي المتمثل في الفيروس التاجي”.

وسعى “ترامب” الأربعاء، إلى تهدئة المخاوف من انتشار الفيروس التاجي سريع الانتشار، وقال إنه سيستخدم جميع الموارد الحكومية اللازمة لمكافحته.

ووقع “ترامب” الأربعاء، مذكرة توجه وزير العمل الأمريكي لاتخاذ خطوات لتوفير أجهزة التنفس لاستخدامها من قبل العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يتعاملون مع تفشي الفيروس.

وفي وقت سابق، قال مصدر مطلع إن الرئيس الأمريكي، يدرس إعلان تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة كارثة على المستوى الوطني.

وذكرت صحيفة “بوليتيكو” أن إدارة الرئيس الأمريكي تميل إلى اتخاذ هذه الخطوة بالتوافق مع “قانون ستافورد”، مما سيتيح تخصيص مبلغ قد يصل إلى 40 مليار دولار بشكل مساعدات عاجلة لمكافحة التفشي.