fbpx
Loading

أمريكا تعلن استعدادها رفع العقوبات عن إيران

بواسطة: | 2021-05-08T15:42:23+02:00 السبت - 8 مايو 2021 - 3:42 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

صرح الرئيس الأميركي جو بايدن، أن لديه اعتقاد بأن إيران جادة بشأن المفاوضات الخاصة ببرنامجها النووي، إلا أنه أعرب أنه ليس من الواضح مدى هذه الجدية.

وردًا على سؤال، أمس الجمعة، في البيت الأبيض حول إذا ما كان يعتقد أن إيران جادة بشأن المحادثات التي تجري في فيينا، قال بايدن: “نعم، لكن إلى أي مدى وما هم على استعداد لفعله أمر مختلف. لكننا ما زلنا نتحاور”.

وأصدر البيت الأبيض بيانًا جاء فيه أن الولايات المتحدة على استعداد لرفع العقوبات عن إيران في حال أبدت استعدادها للعودة إلى التزاماتها بالاتفاق النووي، مضيفًا أن “أن العودة للاتفاق النووي تتطلب من إيران التراجع عن عدد من الخطوات في إطار برنامجها النووي”.

وجاء في البيان أن الإدارة الأمريكية تعتقد أن المحادثات غير المباشرة مع إيران ستكون طويلة، لكنه أكد أن واشنطن لمست مؤشرًا إيجابيًا خلال الأسابيع الماضية.

يذكر أنه في بداية أبريل/نيسان الماضي، قد بدأت مفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران، في العاصمة النمساوية فيينا، تحت وساطة الاتحاد الأوروبي والدول الموقعة على الاتفاق النووي الذي أبرمته إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، مع إيران عام 2015.


اترك تعليق