fbpx
Loading

أمريكا تفرض عقوبات على “فرقة النمر” التابعة لابن سلمان

بواسطة: | 2021-02-27T17:24:44+02:00 السبت - 27 فبراير 2021 - 5:24 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

علنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على قوة التدخل السريع السعودية المعروفة بـ”فرقة النمر”، التي تتبع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان. كما طالت العقوبات أيضًا النائب السابق لرئيس المخابرات العامة السعودية لدورها في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك لدورهم في جريمة اغتيال الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.

وفي بيان لها، أمس الجمعة، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين: “يجب محاسبة المتورطين في القتل البغيض لجمال خاشقجي”، مضيفة أن “وزارة الخزانة بهذا الإجراء تفرض عقوبات على قوة التدخل السريع السعودية، ومسؤول سعودي كبير كان متورطًا بشكل مباشر في مقتل جمال خاشقجي”.

وأكدت يلين أن “الولايات المتحدة تقف متحدة مع الصحفيين والمعارضين السياسيين في معارضة التهديدات بالعنف والترهيب. سنواصل الدفاع عن حرية التعبير، التي هي حجر الأساس لمجتمع حر”.

يذكر أن الإدارة الأمريكية قد كشفت السرية، أمس الجمعة، عن تقرير الاستخبارات الأمريكية حول جريمة قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، عام 2018، في قنصلية بلاده بمدينة اسطنبول التركية.

وأشار التقرير الاستخباري إلى مسؤولية ابن سلمان عن الجريمة، حيث أشارت كل فقرات التقرير تقريبًا إلى أن عملية الاغتيال حدثت بعلم وإذن من ابن سلمان.


اترك تعليق