fbpx
Loading

أول تعليق من الحوثيين على الانسحاب العسكري الإماراتي

بواسطة: | 2019-07-09T19:02:19+02:00 الثلاثاء - 9 يوليو 2019 - 7:02 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

علقت جماعة “الحوثي”، على الأنباء بشأن قرار إماراتي بتخفيض تواجدها العسكري في اليمن، ضمن جهود التحالف العربي بقيادة السعودية.

وجاء التعليق على لسان رئيس “اللجنة الثورية العليا” للحوثيين،  محمد علي الحوثي، الاثنين، حيث قال في “تويتر”: “ندعو دول العدوان لإعلان الانسحاب من اليمن، فالجمهورية اليمنية ترفض العدوان والحصار والحظر الجوي”.

ووصف القرار الإماراتي بتخفيض تواجدها العسكري “القرار المثالي الذي يجب اتخاذه في هذا الوقت بالذات”.

وأضاف: “يكفي دول العدوان استخدامها لليمن حقل تجارب للسلاح الأوروبي والأمريكي طوال خمس سنوات أثبتت للعالم بشاعة إجرامهم”.

يشار إلى أن مسؤولين إماراتيين تحدثوا أمس الاثنين، عن خفض التواجد العسكري لبلادهم في اليمن، مؤكدين في الوقت ذاته استمرار المشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية.

وقال مسؤول إماراتي كبير الاثنين، إنّ الإمارات تقوم بعملية سحب لقواتها في اليمن ضمن ما سماها “خطة إعادة انتشار لأسباب استراتيجية وتكتيكية”، وفق ما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية.

 وذكر المسؤول الذي لم تكشف الوكالة عن هويته أن “أبوظبي تعمل على الانتقال من استراتيجية عسكرية إلى خطة تقوم على تحقيق السلام أوّلا”، وفق تعبيره.

 وأضاف: “هناك انخفاض في عديد القوات لأسباب استراتيجية في الحديدة (غربا) وأسباب تكتيكية في مناطق أخرى”، متابعا: “الأمر يتعلّق بالانتقال من (…) استراتيجية القوة العسكرية أولا إلى استراتيجية السلام أولا”.

وتتعرض الإمارات والسعودية باستمرار لانتقادات دولية وحقوقية بسبب دورهما في اليمن، وسط مقتل مئات المدنيين بغارات التحالف العربي، وانتهاكات جسيمة.


اترك تعليق