fbpx
Loading

أول تواصل روسي مع الإدارة الليبية الجديدة

بواسطة: | 2021-02-09T14:01:05+02:00 الثلاثاء - 9 فبراير 2021 - 2:01 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في أول تواصل روسي مع الإدارة الليبية الجديدة، عقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الإثنين، مباحثات مع كل من رئيس حكومة الحكومة الجديد، عبد الحميد دبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي.

وحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، فإن لافروف قد ألمح إلى أن روسيا كانت من أوائل الدول التي رحبت بنتائج انتخابات السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا.

وخلال الاتصال أعلن لافروف “استعداد بلاده للعمل البناء مع الإدارة الانتقالية في ليبيا، وذلك بهدف تجاوز الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ زمن طويل بشكل سريع”، مؤكدًا أن أمام الحكومة “مهمات غير سهلة”.

ومن الجانب الليبي، أكد كل من المنفي ودبيبة أنهما يوليان أهمية كبيرة للموقف الذي انتهجته روسيا خلال زمن الأزمة في ليبيا.

وحسب البيان الروسي، فقد أشار المسؤولان الليبيان إلى موسكو قد لعبت دورًا بناءًا ونشطًا في إنجاز عملية التسوية، بناء على مبدأ إشراك ممثلي كل المناطق التاريخية والقوى السياسية على الساحة الليبية.

والجمعة الماضية، أعلنت الأمم المتحدة، بعد تصويت أجراه أعضاء ملتقى الحوار الليبي، في جنيف برعاية أممية، فوز عبد الحميد دبيبة، برئاسة الوزراء، ومحمد يونس المنفي، برئاسة المجلس الرئاسي، بجانب موسى الكوني، وعبد الله حسين اللافي، عضوين في المجلس، ليشكلوا بذلك سلطة انتقالية جديدة في ليبيا، تقود البلاد إلى حين إجراء انتخابات عامة.


اترك تعليق