تغيير حجم الخط ع ع ع

احتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، بتهنئة سفارة السعودية في واشنطن لليهود بمناسبة رأس السنة العبرية،  وقالت إن هذه تعد “مبادرة إيجابية”.

ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قالت فيها إنه “لمن دواعي سرورنا أن نرى معايدة سفيرة المملكة العربية السعودية سعادة السفيرة ريما بندر آل سعود ليهود أمريكا بمناسبة حلول السنة العبرية الجديدة”.

وأضافت: “نعدها مبادرة إيجابية وخطوة على طريق التسامح والاحترام المتبادل عسى أن تتعمق هذه القنوات بما يخدم الشعب اليهودي قاطبة والشعب السعودي”.

 

 

وهنأت السفارة السعودية في واشنطن يهود الولايات المتحدة بعيد رأس السنة العبرية الجديدة، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.

ونشر عدد من الصحفيين الأمريكيين اليهود، صورة بطاقة معايدة وصلتهم بشكل شخصي، من السفارة السعودية في الولايات المتحدة لتهنئتهم بالسنة العبرية الجديدة.

وكتب على البطاقة: “السفارة السعودية في واشنطن.. بمناسبة رأس السنة الجديدة، سعادة سفيرة المملكة العربية السعودية، ريما بندر آل سعود، تبعث بأمنياتها لكم بعام سعيد وجميل”.

وكتبت إحدى عبارات التهنئة بالصيغة العبرية: “شانا توفا” (سنة سعيدة).

وجاءت الرسالة بعد أسبوع من تهنئة (إسرائيل) السعودية بعيدها الوطني.

وشهدت العلاقات السعودية الإسرائيلية تقدما ملحوظا في الفترة الأخيرة، حيث سمحت الرياض بمرور طائرات شركة هندية متوجهة إلى (إسرائيل)، فيما يدور حديث حول لقاءات سرية وتعاون.