fbpx
Loading

إسرائيل تستمر في حملة الضغط على حماس وتعتقل ثلاثة من قياداتها

بواسطة: | 2021-03-27T13:44:36+02:00 السبت - 27 مارس 2021 - 1:44 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، ثلاثة من قيادات حركة حماس في الضفة الغربية، في إطار حملة ممنهجة تستهدف قيادات وأفراد الحركة قبيل الانتخابات الفلسطينية، المقرر عقدها في 22 مايو/ آيار القادم.

وفي تصريحات صحفية، أكد القيادي في الحركة، وصفي قبها، اعتقال قوات الاحتلال ثلاثة من قيادات حركته في مدينة الخليل؛ وهم: النائب في المجلس التشريعي السابق حاتم قفيشة، ووزير الحكم المحلي الأسبق عيسى الجعبري، والأسير المحرر مازن النتشة.

كما أكد قبها أن “اعتقال أولئك القادة يأتي في سياق حملة اعتقالات واستدعاءات متواصلة منذ إعلان الرئيس محمود عباس قبل أكثر من شهرين مرسوماً لإجراء الانتخابات العامة، حيث تم استدعاء قيادات ونشطاء في الكتل الإسلامية التابعة لحماس في الجامعات وأسرى محررين وكوادر للحركة لتحذيرهم من المشاركة بالانتخابات ترشيحاً ودعاية انتخابية”.

وأوضح قبها أنه “كلما اقترب موعد الانتخابات يستهدف الاحتلال أبناء حماس، للتأثير على الشأن الداخلي الفلسطيني ونتائج الانتخابات، وهذا أمر ليس غريباً على الاحتلال”، متسائلاً “هل التدخل الإسرائيلي يجعل الانتخابات حرة ونزيهة من أجل تغييب حماس عن المشهد الانتخابي؟”.


اترك تعليق