تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن عزل 99 مواطنًا صحيًا، بعدما تبين أنهم تواصلوا مع وفد من كوريا الجنوبية زار الأراضي المحتلة، وجرى تسجيل إصابات بين أعضاءه بفيروس “كورونا الجديد”.

وفي بيان لها أوضحت الوزارة، مساء السبت، أنها عزلت صحيًا، 33 شخصا معظمهم طلاب بمدينة بئر السبع (جنوب)، و66 آخرين، معظمهم من الطلاب أيضًا في مدينة حيفا (شمال)، لمدة 5 أيام تمهيدا لفحصهم، حسب صحيفة “معاريف” العبرية.

وأضافت أن الطلاب الذين وضعوا في العزل الصحي تواصلوا مع “وفد من كوريا الجنوبية زار مناطق إسرائيلية وفلسطينية خلال الشهر الجاري، وتبين أن بعض أفراده مصابون بكورونا الجديد”.

كانت الصحة الإسرائيلية، أعلنت في وقت سابق اليوم، عزل 33 مواطنا صحيا، وتطبيق الحجر الصحي لمدة 14 يوما على أي شخص يصل البلاد قادما من كوريا الجنوبية أو اليابان، حسب القناة ذاتها.

وتم العزل الصحي، للمرشد السياحي الذي رافق الوفد الكوري الجنوبي، وجارٍ تحديد أماكن مرشدين آخرين (لم يذكر عددهم) لعزلهم، وفقًا للقناة (12) الإسرائيلية الخاصة.

وأعلنت إسرائيل، الجمعة، اكتشاف أول إصابة بالفيروس لمواطنة عائدة من سفينة “أميرة الماس”، التي كانت تخضع للحجر الصحي في ميناء “يوكوهاما” الياباني.

وسجلت دول عديدة حتى السبت ألفين و362 حالة وفاة و77 ألفا و916 إصابة، غالبيتها العظمي في الصين، بسبب “كورونا”، وفق حصيلة جمعتها “أسوشييتد برس”.