تغيير حجم الخط ع ع ع

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ممارسة انتهاكاتها ضد الفلسطينيين، حيث اقتحمت مدينة جنين شمالي الضفة الغربية ومخيمها وبلدات في القضاء واعتقلت أربعة مواطنين، واستجوبت آخرين، كما شنت حملة مداهمة لمنازل عدد من الأسرى المحررين.

كما قامت قوات الاحتلال أمس باعتقال نحو 30 فلسطينياً في بلدة العيساوية شرقي مدينة القدس المحتلة، كما شن الجيش حملات اقتحام واعتقال في مدن أخرى.

واقتحمت قوة عسكرية كبيرة من قوات الاحتلال حي المطار المحاذي لمخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة، وداهمت عدداً من منازل المواطنين، كما اقتحمت بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم، ونصبت حاجزاً على مدخل بلدة اليامون قضاء جنين، وفقا لـ”المركز الفلسطيني للإعلام”

وبحسب شهود عيان فإن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت بلدة العيساوية في ضواحي القدس، ترافقها طائرة عمودية، وشرعت في حملة اقتحامات واعتقال طالت 30 شاباً، واستدعت الأسيرة المحرَّرة شيرين العيساوي، بعد أسبوع من الإفراج عنها.

وأصيب الليلة البارحة، عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وبالإضافة لما سبق فإن سلطات الاحتلال تكثف من حملات اعتقالها أيضا ضد أنصار حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، شملت عدداً كبيراً من الأسرى المحرَّرين.