fbpx
Loading

إسرائيل تنفذ مناورة عسكرية “استعدادا لمعركة” في غزة

بواسطة: | 2019-07-28T20:45:27+02:00 الأحد - 28 يوليو 2019 - 8:45 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، أنها تبدأ مناورة عسكرية واسعة النطاق في المناطق المحيطة بقطاع غزة، تستمر لأربعة أيام.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن “المناورات ستكون بقيادة فرقة غزة، وستجرى في مدينة عسقلان وغلاف قطاع غزة ابتداء من ظهر الأحد وحتى الأربعاء”، مشيرا إلى أنها “تعبر عن مرحلة جوهرية في زيادة الاستعداد العسكري لمعركة في غزة”.

وأكد أن المناورات تأتي ضمن أولويات قائد هيئة الأركان أفيف كوخافي، وفي إطار خطة التدريبات السنوية، مبينا أنها ستشمل حركة نشطة لآليات الجيش وطائراته حتى يوم الأربعاء.

يشار إلى أن مواطنا في قطاع غزة استشهد الجمعة الماضي، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته في فعاليات مسيرة العودة الأسبوعية، وهو أول شهيد منذ بضعة أسابيع، مع بذل مصر وقطر والأمم المتحدة جهودا للحفاظ على تفاهمات وقف إطلاق النار.

وكان رئيس الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش حذر الاحتلال من “استمرار إطلاق النار على المتظاهرين السلميين، محملا الاحتلال تداعيات هذه السياسة، وما قد تؤول إليه الأمور من ردة فعل فصائل المقاومة، التي لن تصمت على تلك الجرائم”، على حد قوله.


اترك تعليق