fbpx
Loading

إسرائيل ليست عدونا .. كاتب سعودي يدعو للتعاون مع تل أبيب لمواجهة تركيا وإيران

بواسطة: | 2020-08-16T17:48:38+02:00 الأحد - 16 أغسطس 2020 - 5:48 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في انحراف واضح للمفاهيم، دعا الكاتب السعودي المقرب من الديوان الملكي “تركي الحمد” إلى التحالف مع إسرائيل للتصدي لمشروع تركيا وإيران بالمنطقة، معتبرا  أنا اتفاق العار التطبيعي بين الإمارات وإسرائيل بمثابة “نموذج ومقدمة لما سيكون في المنطقة.

وفي مقال له بموقع صحيفة “إندبندنت عربية” المملوكة للسعودية، أكد الحمد أن المطلوب الآن ضمن الواقعية السياسية هو التعامل مع العلاقة بـ (إسرائيل)، التي بدأت “تفرض نفسها بشكل أكثر جدية وتأثيرا”، حسب تعبيره.

وأضاف: “سئم الناس من تبديد مواردهم، والتضحيةِ بازدهارهم ومستقبل أجيالهم، في سبيلِ أوهام تدور حول القضية (الفلسطينية)”.

ودعا “الحمد” إلى التعامل الواقعي مع (إسرائيل) بوصفها دولة قائمة “شئنا أم أبينا”، وبوصفها قوة إقليمية يمكن التحالف معها في الوقوف أمام “الأطماع الإمبراطورية لإيران وتركيا”، حسب تعبيره. 

وأشار الكاتب السعودي في مقاله إلى أن (إسرائيل) “لم تعد مرفوضة تمام الرفض كما كان في السابق، بعد تغلغل الواقعية السياسية في الأذهان إلى حد بعيد”.

واعتبر “الحمد” أن نجاح الواقعية السياسية في فرض نفسها على لدول العربية يعود إلى ما سماه انحسار مد التيار القومي العربي، والمد الأصولي الإسلامي،  اللذين روجا “أساطير” حول القضية الفلسطينية، وبذلك زالت “الغشاوة التي كانت تعيق الذهن العربي”، بحد وصفه. 


اترك تعليق