fbpx
Loading

إعلامي سعودي: معارضو السماح للمرأة بقيادة السيارة إخوان ولا يريدون تقدم المجتمع

بواسطة: | 2017-09-27T19:11:22+02:00 الأربعاء - 27 سبتمبر 2017 - 8:00 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وصف الإعلامي السعودي عبدالعزيز الخميس معارضي قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة بأنهم «إخوان»، ولا يريدون التقدم للمجتمع السعودي بحسب قوله.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لـ«الخميس» ببرنامج «كل يوم» مع الإعلامي المصري «عمرو أديب»، المذاع على فضائية  «ON E»مضيفا: «أن الظلاميين كانوا يحولوا دون تطوير المجتمع».

وقال: «إن ردود الأفعال على السماح للمرأة بالقيادة جميلة، والقرار صدر بكل المحبة، والقرار خطوة على الطريق الصحيح لإصلاح المجتمع السعودي».

وتابع: «كل الوفاء والحب لملك يسعى لرفعة شعبه وحقوق مواطنيه… لن ينسى الوطن ما قدمته وتقدمه… سيبقى وطنا عزيزا منيعا بتلاحم الشعب مع قادته».

وأصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، أمس الثلاثاء،  أمرا بمنح المرأة حق قيادة السيارات، وجاء في نص المرسوم أن أغلبية أعضاء «هيئة كبار العلماء» في السعودية أفتوا بأن الأصل في قيادة المرأة للمركبة الإباحة، موضحا أن التنفيذ سيبدأ منتصف العام المقبل بعد اتخاذ الإجراءات الضرورية.

وقالت «هيئة كبار العلماء» في السعودية، في تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الذي يتوخى مصلحة بلاده وشعبه في ضوء ما تقرره الشريعة الإسلامية».

إلى ذلك، حذرت صحيفة سعودية المواطنين من أن عقوبة «السخرية» من الأوامر الملكية قد تصل إلى السجن لمدة 5 سنوات أو غرامة تصل إلى 3 ملايين ريال، وذلك بعد يوم من صدور الأمر المذكور.


اترك تعليق