fbpx
Loading

إندبندنت: هاكرز يبتزون مستخدمي ماك بعد سرقة محتويات حواسيبهم

بواسطة: | 2017-09-27T17:58:41+02:00 الأربعاء - 27 سبتمبر 2017 - 3:21 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أكدت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، عجز عدد من مستخدمي أجهزة ماك التابعة لأبل عن فتحها، إذ استغل الهاكرز ميزة Find my iphone  لمنع الناس من استخدام أجهزتهم، وأوضح عدد من الضحايا أن الهاكرز يخبرونهم بضرورة الدفع مقابل إعطائهم الحق في الوصول إلى أجهزتهم مرة أخرى.

ورصدت هذه المشكلة لأول مرة من قبل موقع MacRumors الأمريكى، الذى سلط الضوء على أن ميزة Find my iphone تسمح لأى شخص لديه تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم على iCloud بقفل الجهاز عن بعد، جنيا إلى جنب معرفة مكان الأجهزة الخاصة بمالك الحساب.

وصممت ميزة Find My iphone في البداية لضمان السلامة، إذ تهدف إلى الحد من سرقة الأجهزة، لكن بدأ عدد من الهاكرز استغلال مزاياها لصالحهم، إذ تتيح  للمستخدم البحث عن الجهاز المفقود وإرسال رسالة إليه، إلا أن الهاكرز استطاعوا التوصل إلى ثغرة، لإرسال مثل هذه الرسائل للمستخدمين لقفل الجهاز عن بعد ومطالبة المستخدمين بدفع الأموال لاستعادة القدرة على الوصول إلى ملفاتهم وبياناتهم مرة أخرى.

وينصح بتحديث كلمات المرور، ومحاولة استخدام تفاصيل مختلفة للحسابات، ولمزيد من الحماية، يمكنك تعطيل Find my iphone  تماما، على الرغم من أن ذلك قد يؤدى إلى نتائج عكسية في حالة فقدان أحد أجهزتك.


اترك تعليق