fbpx
Loading

إيران: الاستفتاء هو الحل الوحيد للقضية الفلسطينية.. والمقاومة ستُرضِخ إسرائيل

بواسطة: | 2021-05-14T18:41:11+02:00 الجمعة - 14 مايو 2021 - 6:41 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

    

دعت وزارة الخارجية الإيرانية الحكومات والمنظمات الدولية إلى القيام بواجبها في إنهاء الاحتلال وإيقاف جرائم الاحتلال الصهيوني.

وفي بيان صادر عن الخارجية الإيرانية، تزامنًا مع ذكرى النكبة، الذي يصادف غدًا السبت، جاء فيه: “الیوم ذكرى النكبة، فيما تواجه فلسطين الصامدة والعزیزة جولة جديدة من الجرائم المخزية من جانب الكيان الصهيوني الغاصب واللا إنساني، وهي تنزف دماً وتنتفض”.

وأضاف : “إن الولايات المتحدة الأميركية وبعض القوى العالمية، دعمت هذا الكيان الشرير دعماً كاملاً خلال سبعة عقود، وتجاهلت جرائم هذا الکیان الإرهابي التي لا نهایة لها”.

كما لفت البيان إلى أن “الصهاينة المجرمون احتلوا أرض فلسطين بأكملها بقوة السلاح خلافاً للقوانين والمعايير الدولية، وغیروا تركيبتها الديموغرافية، وشرّدوا السكان الأصليين لهذه الأرض المقدسة، واستبدلوهم بالمهاجرين الصهاينة”.

كما أشاد بـ”الردّ الصارم الذي وجهته المقاومة الشعبية الفلسطينية إلى هذا الکیان المحتل”.

وأشار البيان إلى أن “الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو إجراء استفتاء بمشاركة جميع السكان الفلسطينيين الأصليين، من المسلمين والمسيحيين واليهود، بهدف تقرير مصيرهم وتحديد نوع نظامهم السياسي”.

وختمت الخارجية بالدعوة “لوقف الظلم والقتل والتعذيب والإذلال اليومي للفلسطينيين من قبل الصهاينة المجردين من القيم الإنسانية”.

كما أكد البيان على أن “المقاومة الشرعية والأخلاقية للمجاهدين الفلسطينيين ستجبر الكيان الصهيوني الزائف وغير الشرعي على القبول بواقع فلسطين العزيزة”.


اترك تعليق