fbpx
Loading

إيران تحث المجتمع الدولي على منع السعودية من ارتكاب جرائم ضد اليمن

بواسطة: | 2020-07-17T16:45:30+02:00 الجمعة - 17 يوليو 2020 - 4:45 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اتهمت إيران، الجمعة، الدول التي تزود السعودية بالسلاح، بالتورط مع المملكة في “جرائم باليمن”.

وذلك حسب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، “عباس موسوي”، الذي دعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المدنيين اليمنيين خاصة النساء والأطفال منهم.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، فقد حث “موسوي” المجتمع الدولي والمنظمات الداعية لحقوق الإنسان على “منع استمرار الطائرات السعودية في ارتكاب هذه الجرائم ضد اليمن بأية طريق ممكن”.

وفي الوقت ذاته شدد “موسوي” على أن “الدول التي تقدم دعما تسليحيا للقوات الغازية في اليمن، والتي تسببت في قتل النساء والأطفال اليمنيين من خلال تزويدها بالقنابل وأسلحة الدمار الشامل، متواطئة في هذه الجرائم ويجب أن تخضع للمساءلة أمام المجتمع الدولي والشعب اليمني على دعمها”.

والخميس، استهجن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، “مارتن غريفيث”، غارة جوية أوقعت 31 قتيلا وجريحا من المدنيين، واتهمت جماعة “الحوثي”، التحالف العربي بشنها على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وفي تغريدة له على حسابه في “تويتر”، قال “غريفيث”: “نستهجن الضربة الجوية التي استهدفت محافظة الجوف بالأمس ووقع ضحيتها عدة مدنيين منهم أطفال طبقا للتقارير الأولية، ويجب أن يتم التحقيق في هذه الواقعة بشكل شامل ويتسم بالشفافية”.

واعتبر أنه “من غير المقبول أن تستمر الحرب بمثل هذا الأثر المدمر على حياة اليمنيين”.

وفي وقت سابق، أوقفت دول أوروبية صفقات السلاح مع السعودية بسبب حرب اليمن، غير أن الإغراءات المادية الكبيرة، جعلت معظم تلك الدول تعدل عن قراراتها بحجج واهية.


اترك تعليق