fbpx
Loading

إيران تختبر صاروخاً باليستياً.. وواشنطن: كنا على علم به ولا يشكل تهديداً

بواسطة: | 2019-07-26T12:54:39+02:00 الجمعة - 26 يوليو 2019 - 12:54 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال مسؤول أمريكي، إن إيران اختبرت صاروخا باليستيا متوسط المدى يوم الأربعاء الماضي، في أحدث تطور بالتصعيد الدائر في منطقة الخليج وتحديداً مضيق هرمز، والتوتر المتصاعد بين طهران وواشنطن.

وبحسب المسؤول الذي تحدث لشبكة “سي أن أن”، فإن إيران أطلقت الصاروخ الباليستي “شهاب 3” الذي وصل مداه إلى أكثر من ألف كيلومتر، وأطلق الصاروخ من الساحل الجنوبي للبلاد، واستقر غرب طهران.

ومقللاً من أهمية العملية، لفت المسؤول إلى أن إطلاق الصاروخ لم يشكل تهديداً لحركة الملاحة أو للقواعد الأمريكية في المنطقة. وقال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن هذه الإدارة أخذت علماً بإطلاق صاروخ من إيران.

ويأتي الكشف عن اختبار الصاروخ بعد ساعات من قول وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في مقابلة تلفزيونية، أمس الخميس، إنه مستعد للذهاب إلى إيران إذا لزم الأمر، لإجراء محادثات وسط تصاعد حدة التوتر بين واشنطن وطهران.

وأوضح المسؤول الأميركي أن الصاروخ عبر 1100 كيلومتر، أو حوالي 680 ميلاً، وبقي داخل إيران طوال مدة رحلته، لافتاً إلى أن المسؤولين الأميركيين كانوا يراقبون جيداً موقع الاختبار فيما كانت إيران تتحضر لإطلاق الصاروخ.


اترك تعليق