fbpx
Loading

بن سلمان يعتقل داعية بارزة وقضاؤه يحكم بسجن صحفي 8 سنوات

بواسطة: | 2021-02-16T16:41:39+02:00 الثلاثاء - 16 فبراير 2021 - 4:41 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في استمرار لسياسة القبضة الحديدية التي يحكم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المملكة، اعتقلت قوات الأمن في السعودية الداعية المعروفة عائشة المهاجري. وفي الوقت ذاته، حكمت محكمة تابعة له بالسجن 8 سنوات على الصحفي أسامة سهلي.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لحساب “معتقلي الرأي” المهتم بملف حقوق الإنسان في السعودية، مساء الإثنين.

وجاء في تغريدة التجمع: “تأكد لنا خبر اعتقال الداعية المعروفة عائشة المهاجري بعد مداهمة نحو 20 عنصراً من المباحث لمنزلها في مكة، وهي حالياً في سجن ذهبان (الواقع بمحافظة جدة)، وقد تأكد لنا أن خلفيات الاعتقال هي نشاطها الدعوي وتحفيظ القرآن في منزلها”.

وأضاف الحساب أن هناك سيدتين أعتُقِلا في نفس اليوم، تبلغ إحداهما 80 عامًا، بينما تحفظت عائلة السيدة الأخرى عن نشر أية معلومات تتعلق بها.

وذكر الحساب في تغريدة أخرى أن “الصحفي أسامة سهلي، الكاتب في صحيفة سعودية خاصة (البلاد)، رهن الاعتقال التعسفي منذ يناير/ كانون الثاني 2019، على خلفية تغريدات سابقة له، صدر حُكم ضده بالسجن 8 سنوات بتهم زائفة تتعلق بدعم الإرهاب والسعي للإخلال بأمن المملكة”.

يذكر أن سجون المملكة امتلأت بمئات من الشخصيات العامة السعودية، ما بين أمراء، ودعاة، ورجال أعمال، ونشطاء، خصوصًا بعد صعود محمد بن سلمان، إلى ولاية العهد في السعودية.

ومؤخرًا، اضطر ابن سلمان للإفراج عن أحد المعتقلات، لجين الهذلول، بعد وصل الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، إلى سدة الحكم.


اترك تعليق