تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن إسرائيل ومصر اتفقتا على زيادة الرحلات الجوية وإطلاق مسار جديد مباشر بين تل أبيب وشرم الشيخ من المتوقع أن يبدأ في أبريل المقبل.

وذكر “بينيت”، في بيان، أن “التعاون بين البلدين يتوسع في العديد من المجالات وذلك يخدم مصالح الشعبين ويسهم في استقرار المنطقة”.

وأضاف: “إسرائيل تنفتح على المزيد من دول المنطقة، وأساس هذا الاعتراف طويل الأمد هو السلام بين إسرائيل ومصر. لذلك، يجب على الجانبين أن يستثمرا في تعزيز هذا الارتباط وهذا ما نقوم به”.

وأردف رئيس الوزراء الإسرائيلي: “هذه هي خطوة أخرى في تدفئة العلاقات بين البلدين”.

وتم التوصل للاتفاق خلال زيارة وفد إسرائيلي بقيادة جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) والذي تناقش مع الجانب المصري بشأن أمن مسار الرحلة الجديدة.

وكانت مصر قد أعادت تسيير رحلات شركة مصر للطيران المباشرة من القاهرة إلى تل أبيب في أكتوبر الماضي عقب لقاء “بينيت” بالرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” في سبتمبر الماضي.

ومنذ تولي “السيسي” رئاسة الجمهورية في مصر (2014)، يأخذ مستوى تطبيع العلاقات بين القاهرة وتل أبيب منحى تصاعديا، لاسيما على المستوى الأمني.

وفي 16 يناير الماضي،  كشفت وسائل إعلام عبرية أن اللواء “محمود”، نجل “السيسي”، زار إسرائيل لبحث ملف التعاون الأمني في شبه جزيرة سيناء والتبادل المعلوماتي وشراء أجهزة تكنولوجية وبرمجيات.