fbpx
Loading

اتهامات فلسطينية للإمارات .. تعرقل الأجواء الإيجابية بين فتح وحماس

بواسطة: | 2020-07-23T13:12:33+02:00 الخميس - 23 يوليو 2020 - 1:12 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في ظل المحاولات العديدة لإجراء المصالحة الوطنية بين الأطراف الفلسطينية، اتهم أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”، “جبريل الرجوب”، دولة الإمارات بالعمل على عرقلة التقارب مع حركة “حماس”.

وأشار “الرجوب” في كلامه خلال مداخلة له مع قناة “الحوار” (خاصة)، إلى أن الدولة الخليجية التي حطت طائراتها في مطار “بن غوريون” الإسرائيلي مؤخرا (في إشارة إلى الإمارات)؛ بدعوى تقديم المساعدات للفلسطينيين، غاضبة بسبب الأجواء الإيجابية بين الحركتين.

وكانت طائرة تحمل شعار “الاتحاد” للطيران (شركة حكومية إماراتية)، هبطت في يونيو/حزيران الماضي في مطار بن جوريون، على متنها مساعدات طبية للفلسطينيين لمواجهة تداعيات “كورونا”.

وأكد القيادي الفتحاوي (الرئيس الحالي لاتحاد كرة القدم الفلسطيني) على أن التقارب مع “حماس” بات هدفا استراتيجيا، وأن لقاءه مع القيادي بالحركة “صالح العاروري” (نائب رئيس المكتب السياسي لحماس) هو انطلاقة حقيقية لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف، خلال مداخلة له مع قناة “الحوار” (خاصة)، أن “فتح” تحاول إعادة بناء الثقة مع “حماس”، وإزالة الرواسب التي خلفتها سنوات الانقسام الـ13 الماضية نحو إتمام المصالحة الفلسطينية، مؤكدا على أحقية “حماس” في أن تكون شريكا في جميع مؤسسات الشعب الفلسطيني.

ويسود أراضي السلطة الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة) انقسام سياسي منذ يونيو/حزيران 2007؛ بسبب الخلافات الحادة بين حركتي “فتح” و”حماس”.

والشهر الماضي، التقى “الرجوب” و”العاروري” في مؤتمر مشترك عبر الفيديو كونفرس؛ للتنسيق في ما بينهما لمواجهة “صفقة القرن” الأمريكية، ومخطط “الضم” الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: العربية والحدث تختلفان على هارب من غزة .. وحماس تكذبهما: يمارسون التضليل والأكاذيب


اترك تعليق