fbpx
Loading

ادعاءات كاذبة .. قطر تفند مزاعم فوكس نيوز حول تمويلها حزب الله

بواسطة: | 2020-08-07T13:28:23+02:00 الجمعة - 7 أغسطس 2020 - 1:28 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ردت سفارة قطر لدى الولايات المتحدة، على مزاعم “فوكس نيوز” الأمريكية، التي اتهمتها بتمويل صفقات أسلحة لصالح “حزب الله” اللبناني.

وفي مقال لها، زعمت شبكة “فوكس نيوز” أنها اطلعت على وثائق تبين أن قطر مولت صفقات أسلحة لصالح “حزب الله” اللبناني، ما يعرض القوات الأمريكية البالغ عددها 10 آلاف عنصر والمتمركزة في قطر، للخطر.

من جانبها، فندت السفارة القطرية الأمر، وأكدت أن المقال ضعيف المصدر الذي نشرته “فوكس نيوز”، يحتوي على العديد من الادعاءات الكاذبة ضد قطر، كتبها شخصان لديهما أجندة راسخة مناهضة لقطر.

وأضافت السفارة في بيانها أن أحد الشخصين هو “بنجامين وينثال” من “مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات” (FDD) والتي سبق لها أن قدمت ادعاءات ضد قطر، هدفها تقويض استضافة قطر للجيش الأمريكي في قاعدة العديد الجوية ونقله إلى مكان آخر في المنطقة.

وتابعت السفارة أن “هذا ليس مفاجئًا إذ كشفت وكالة أسوشيتيد برس أن مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية عملت بتوجيه من الإمارات العربية المتحدة لنشر مقالات افترائية وتنظيم أحداث مناهضة لقطر”.

ولفتت السفارة إلى أن المقال ذاته اعترف في الفقرة الأخيرة بأن وزارة الخارجية الأمريكية ثمنت أهمية جهود قطر باعتبارها “واحدة من أقرب الحلفاء العسكريين للولايات المتحدة في المنطقة”.

وأعربت السفارة عن حزبنها لاستغلال “فوكس نيوز”، مأساة لبنان لتقديم روايات كاذبة، وأضافت: “يجب أن ينصب التركيز على دعم الشعب اللبناني،.. وتحقيقا لهذه الغاية تعمل دولة قطر بالفعل على مساعدة المتضررين، عن طريق إرسال طائرات محملة من المساعدات الطبية العاجلة، والمستشفيات الميدانية، إلى جانب فرق البحث والإنقاذ إلى بيروت”.


اترك تعليق