fbpx
Loading

ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 31

بواسطة: | 2019-05-06T16:40:45+02:00 الإثنين - 6 مايو 2019 - 4:40 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء جراء التصعيد الإسرائيلي في غزة إلى 31 شهيدا، بينهم أربع سيدات ورضيعتان وجنينان وطفل، إضافة لإصابة 154 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وبدأت الجهات الرسمية في قطاع غزة الكشف تباعا عن حصيلة ونتائج العدوان الإسرائيلي الأخير الذي مثّل أكبر وأخطر وأطول جولة تصعيد بين الاحتلال وفصائل المقاومة، منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس 2018.

وعلى مستوى البنية التحتية، قال ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان، إن عدد الوحدات السكنية المتضررة جرّاء العدوان الإسرائيلي الأخير، بلغ نحو 830 وحدة.

وأوضح سرحان في بيان أن المقاتلات الحربية دمّرت نحو 130 وحدة سكنية بشكل كامل، فيما تعرّضت 700 وحدة سكنية أخرى للضرر الجزئي.

وبيّن أن طواقم الوزارة الهندسية والفنية ولجان الطوارئ باشرت أعمالها منذ بدء العدوان، في فتح الشوارع وإزالة الركام الناجم عن استهداف المباني والعمارات السكنية وتدعيم المباني الخطرة وعمليات حصر الأضرار.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، أكدت مصادر فلسطينية توصل فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار صباح اليوم الاثنين،  بجهود مصرية وقطرية وأممية.


اترك تعليق