fbpx
Loading

ارتفاع معدلات الانتحار بجيش الاحتلال و6 حالات في أقل من شهرين

بواسطة: | 2017-09-27T14:30:55+02:00 الأربعاء - 27 سبتمبر 2017 - 2:21 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تستمر  ظاهرة انتحار الجنود، في الارتفاع وسط جنود الاحتلال الإسرائيلي، بشكل واضح خلال السنوات الأخيرة، حيث أكد موقع «0404» العبري، انتحار 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي في غضون شهرين؛ بينهم جنود مقاتلون، مشيرا إلى تصاعد حالات الانتحار في صفوف جيش الاحتلال.

وقال الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، إن التحقيق في تلك الحوادث لا زال جاريًا، ولكن يبدو أن الانتحار في جميع الحالات يستند إلى مشاكل شخصية بحسب ما ذكرت وكالة القدس برس .

وأشار على أن «عدد الجنود المنتحرين غير مسبوق مقارنة بالسنوات السابقة»، موضحًا أن لدى جيش الاحتلال «خطة شاملة للحد من حالات الانتحار ومنعها».

وبيّن الموقع العبري، أن قادة جيش الاحتلال يتعلمون كيفية تحديد علامات الضيق وشرح كيفية التصرف في هذه الحالات، من أجل الحد من عدد حالات الانتحار أثناء الخدمة العسكرية.

وأوضح متحدث باسم جيش الاحتلال، أنه في السنوات الثلاث الأخيرة «حدثت زيادة مطردة في عدد حالات الانتحار، لكن لا يمكن الإشارة في هذه المرحلة إلى تغيير الاتجاه».

وزعم مصدر عسكري، بأن معدل الانتحار في الجيش الإسرائيلي أقل من الجمهور في إسرائيل وخارجها، وكذلك معدل الظاهرة في الجيوش الأجنبية.

ولفت إلى أن الجيش ينفذ خططًا ميدانية للحد من حالات الانتحار في صفوف جنوده، من بينها تفعيل الطب النفسي والتعليم لمساعدة الضباط في التعرف على الجنود الذين يعانون من ضائقة نفسية.

يذكر أن السنة الماضية (2016)، قد شهدت مقتل 41 جنديًا إسرائيليًا، مقابل 36 قتلوا عام 2015، وهو ارتفاع ملحوظ في أعداد الجنود القتلى، وبينما قتل أربعة منهم في عمليات للمقاومة الفلسطينية، فإن 15 آخرين انتحروا، وجميع من قتلوا من الجنود الذكور.


اترك تعليق