تغيير حجم الخط ع ع ع

 

اجتاحت دعوات النزول إلى الشوارع في العيد والتظاهر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الأيام القليلة الماضية.

فيما طالب المغردون والنشطاء عبر مجموعة من الوسوم والهاشتاغات، الناس بالنزول إلى الشوارع في العيد، احتجاجاً على الأوضاع السياسية والاقتصادية، التي تشهدها مصر منذ تسلم “عبد الفتاح السيسي” الحكم.

جدير بالذكر أنه في الرابع والعشرين من نيسان/ أبريل الجاري، تصدر وسم “#العيد ثورة”، موقع “تويتر” في مصر، وسط حالة غضب كبيرة تجاه السلطات المصرية، بعد اعتقال الصحفية “صفاء الكوربيجي” وإخفائها قسراً، بعد نشرها سلسلة من الفيديوهات المعارضة للسلطة.

كما يشار إلى أنه منذ الثامن والعشرين من نيسان/ أبريل الجاري، يتصدر وسم “#ارحل يا سيسي” مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد تصريحاته بأنه لا يرغب في الحكم، إنما يحكم لتنفيذ إرادة المصريين فقط.

بدورها، قالت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، إن “أجهزة الأمن المصرية داهمت منزل الصحفية “صفاء الكوربيجي” فجر الخميس الماضي، واقتادتها إلى جهة غير معلومة”.

جدير بالذكر أن “الكوربيجي” كانت قد شاركت سلسلة من الفيديوهات، تنتقد الأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب المصري، في ظل تدني مستوى المعيشة وغلاء الأسعار وانتشار الفساد.

فيما أصدر رئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتلفزيون بالإنابة ورئيس التحرير، “خالد حنفي”، قراراً بإعفاء الصحفية من الخدمة في 6 آذار/ مارس الماضي، بداعي انقطاعها عن العمل من دون إذن أو عذر مقبول، اعتباراً من بداية كانون الثاني/ يناير وحتى تاريخ إصدار قرار الفصل.

 

اقرأ أيضاً : شائعة وفاة السيسي.. تطبيق “نبض” ينفى اختراقه