تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مقطع فيديو، يوثق اعتداء على لاجئين سوريين في لبنان، أثناء انتظارهم للحصول على الخبز بمدينة زحلة.

وذكر متداولو المقطع أن لبنانيين اعتدوا على اللاجئين السوريين على خلفية الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعاني منها البلاد، باعتبار أن اللاجئين يمثلون عبئًا ثقيلًا على موارد لا تكفي اللبنانيين أنفسهم.

وعبر مغردون، عبر “تويتر”، عن استيائهم من “العنصرية” المتفشية في لبنان ضد اللاجئين السوريين، وقالوا إنها نتاج تصريحات مسؤولين، بينهم وزير الاقتصاد اللبناني “أمين سلام”.

وكان “سلام” قد صرح مؤخرا بأن أزمة الخبز في لبنان هي “نتيجة عدد من العوامل، أبرزها استهلاك اللاجئين السوريين 400 ألف ربطة خبز بشكل يومي، أي بمعدل 40% أو 50% من القمح الذي يدخل إلى لبنان”.

وفي المقابل، شكك معلقون آخرون بصحة ترويج الفيديو، وأكدوا أنه يوثق اعتداء بين سوريين وبعضهم البعض، فيما لم يتسن لـ”الخليج الجديد” التأكد من خلفية الفيديو.

يذكر أن انفجار مرفأ بيروت، في 4 أغسطس/آب 2020، دمر (الصوامع) التي كانت تحتوي 48 مخزناً كبيراً، وتحفظ حوالي 85% من قمح لبنان وحبوبه وتوفر حاجة البلاد لنحو 6 أشهر مقبلة.

اقرأ أيضا: إسرائيل تتوجه لـ “خطة إعادة تصميم الحدود”مع سوريا