تغيير حجم الخط ع ع ع

 

اعتقلت السلطات المصرية محاميًا مصريًا يدعى “نبيل أبوشيخة”، بعد انتقاده الممثل المصري “ياسر جلال“، الذي يقوم بدور الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، في مسلسل “الاختيار 3”.

وكشف الصحفي والناشر المصري “هشام قاسم”، عبر صفحته على “فيسبوك”، الجمعة، عن عملية الاعتقال قائلًا: “القبض على الأستاذ نبيل أبوشيخة، المحامي من شبين القناطر وحبسه 15 يوماً بتهمة نشر تدوينات تنتقد أداء ياسر جلال الممثل في مسلسل الاختيار، يسقط يسقط الفاشل ياسر جلال”.

كذلك، قالت صفحة “المجلس الثوري المصري” المعارضة للنظام في مصر، على “فيسبوك”: “في جمهورية الموز العسكرية، بدأت مرحلة القبض على من يسخر أو ينكت على هذا العمل- لا مؤاخذة- الملحمي”.

وأضافت: “تم القبض على أستاذ نبيل أبوشيخة، المحامى بشبين القناطر وحبسه 15 يوماً، بسبب منشورات له على الفيسبوك، يا ترى أي تهمة ستوجهها له النيابة: إهانة ياسر جلال أم  القرف من الاختيار 3”.

يأتي هذا المسلسل بإنتاج ضخم من شركة “سينرجي” المملوكة للمخابرات المصرية، ويشارك فيه نجوم مصريون بارزون.

ويروي المسلسل كواليس انقلاب 30 يونيو ضد الرئيس الراحل محمد مرسي، ويظهر السيسي في دور قوي ووطني، بينما مرسي في دور ضعيف لا يستطيع إدارة البلاد، ويتحرك وفقًا لأهواء مكتب الإرشاد، وهو ما نفاه نشطاء مصريين بنشر صور ساخرة للسيسي وهو ينظر للأرض عند حديثه لمرسي، كما روت شهادات وزراء ومسؤولين سابقين أحداثًا أظهر أن السيسي كان يتودد لمرسي.

 

اقرأ أيضًا: الاختيار 3: تمجيد في السيسي وتزييف للتاريخ