تغيير حجم الخط ع ع ع

من المتوقع أن تفتح أبو ظبي سفارتها في دولة الاحتلال يوم الأربعاء القادم.

موقع السفارة هو مبنى بورصة تل أبيب وليس القدس، التي تعتبرها إسرائيل عاصمتها وتقوم بحملات قوية للحصول على اعتراف دولي بها، لكن الغالبية العظمى من الدول رفضت هذا الادعاء.

يقال إن الحفل الذي يستضيفه سفير الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل، محمد الخاجة، سيشمل حفل استقبال ورفع العلم ومراسم قص الشريط وجولة لكبار الشخصيات. وسيحضر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

فتحت إسرائيل سفارتها في العاصمة الإماراتية أواخر يونيو. افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد سفارة إسرائيل في أبو ظبي والقنصلية الإسرائيلية في دبي خلال زيارة استمرت يومين.

ويأتي افتتاح السفارة في تل أبيب في الوقت الذي بدأت فيه العلاقات بين الإمارات والسعودية تتدهور خلال الأسابيع الأخيرة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى احتضان أبو ظبي الشديد لدولة الاحتلال.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، الأسبوع الماضي، عن تعديل القواعد التي تحكم الواردات من دول مجلس التعاون الخليجي، فيما يُنظر إليه على أنه محاولة لتحدي مكانة الإمارات كمركز للتجارة والأعمال في المنطقة. سيعني تغيير القاعدة أن البضائع المصنوعة في المناطق الحرة داخل الإمارات العربية المتحدة أو بمشاركة إسرائيل ستتأثر سلبًا.