تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت السلطات الأرجنتينية، أن الرئيس ألبرتو فرنانديز، أعلن إلزام السكان بتنفيذ عزل صحي إجباري في منازلهم حتى نهاية مارس/آذارالجاري، وذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وذلك وفقًا لتصريحات أدلى بها فرنانديز، عقب اجتماع عقده في رئاسة الجمهورية بالعاصمة، الخميس، مع حكام الولايات المختلفة.

وشدد الرئيس الأرجنتيني على خطورة تفشي فيروس كورونا، مضيفًا “لقد قررنا فرض عزل صحي إجباري يبدأ الجمعة، ويستمر حتى الـ31 من شهر مارس/آذار الجاري”.

وأوضح أن الفيروس يجتاح العالم بشكل سريع، متابعًا “وحرصًا منا على صحة المواطنين قمنا باتخاذ هذا الإجراء آملين أن يقلل من التداعيات الاقتصادية للفيروس قدر الإمكان”.

وطالب المواطنين بالبقاء في المنازل، وألا يخرجوا منها إلى لتلبية احتياجاتهم الأساسية، مشيرًا إلى أن المحال التجارية، والصيدليات ستبقى مفتوحة.

وأرتفعت الإصابات بالفيروس في أمريكا اللاتينية إلى 2045 حالة، منها 540 بالبرازيل، و342 في تشيلي، و234 في بيرو، و199 في الأكوادور، و118 بالمكسيك، و109 في بنما، و108 في كولومبيا، و97 بالأرجنتين.

وشهدت أمريكا اللاتينية حتى الخميس 18 وفاة جرّاء الإصابة بالفيروس، 6 منها بالبرازيل، و3 في الأرجنتين، ومثلهم في الأوكوادور، ووفاة واحدة في كل من بنما، والدومنيك، وكوبا، وغواتيمالا، والمكسيك، وكوستاريكا.

وحتى مساء الخميس، أصاب كورونا 244 ألف و526 شخصًا في 177 بلدا وإقليما بينهم أكثر من 10 آلاف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.