fbpx
Loading

الأردن تطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الاستفزازات في القدس

بواسطة: | 2021-04-23T18:22:17+02:00 الجمعة - 23 أبريل 2021 - 6:22 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

طالبت المملكة الأردنية، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي بـ”تحمل مسؤولياته والضغط على إسرائيل لوقف الانتهاكات والاستفزازات في البلدة القديمة في القدس الشرقية وفي الحرم الشريف”.

 

أتى ذلك في بيان للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، ضيف الله الفايز، والذي أدان فيه “التحريض والاستفزازات التي قامت بها مجموعات يهودية متطرفة” بحق أهل القدس، مساء الخميس وفجر الجمعة.

 

وقال الفايز إن “السلطات الإسرائيلية، القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية المحتلة وفق القانون الدولي، تتحمل كامل المسؤولية لسماحها لهذه المجموعات بالوصول إلى البلدة القديمة وإطلاق شعارات وهتافات عنصرية والاعتداء على المقدسيين”.

 

كما طالب السلطات الصهيونية بـ”التقيد بالتزاماتها وفق القانون الدولي والإنساني والكف عن كل ما من شأنه المساس بسكان البلدة القديمة أو التضييق عليهم”.

 

ووفق الهلال الأحمر الفلسطيني، أُصيب مساء الخميس وفجر الجمعة 105 فلسطينيين جراء المواجهات التي اندلعت مع القوات الإسرائيلية، وسط مدينة القدس، من بينها 22 إصابة متوسطة. كما اعتُقل أكثر من 50 فلسطينيا.

 

وتصدى الأهالي لمئات المستوطنين الذين هاجموا منازلهم، في عدة مناطق من المدينة.

 

كما أدان البيان القيود التي فرضتها السلطات المحتلة على وصول المصلين بحرية إلى المسجد الأقصى؛ لأداء صلاة الجمعة، وطالب بإزالتها كافة، وعدم التضييق على المصلين.

 

وعرقلت السلطات الإسرائيلية، الجمعة، وصول مئات الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية المحتلة، إلى مدينة القدس، لأداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى.


اترك تعليق