تغيير حجم الخط ع ع ع

قال عبد اللهعراقي، رئيس قسم الأمن في هيئة الأركان العامة الإيرانية، إن طهران ستنتقم من الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة أشد في المستقبل القريب.

في تصريحات لـ “عراقي” الخميس بمحافظة أصفهان، حول مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق “القدس” الإيراني في هجوم أمريكي، وفق وكالة تسنيم للأنباء.

وأشار “عراقي” إلى أن الحرس الثوري الإيراني يعد بمثابة العضد بالنسبة إلى زعيم البلاد علي خامنئي.

وتابع: “في المستقبل القريب سيكون هناك انتقام أشد من العدو (الولايات المتحدة)”.

بدوره قال مستشار خامنئي للشؤون العسكرية يحيى رحيم صفوي، إن الهجوم على سليماني، تم بالتعاون بين وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أيه) وجهاز المخابرات الإسرائيلي الخارجي (الموساد).

وأشار صفوي، خلال كلمة في مدينة تبريز، إلى أن “الشبكة الإرهابية الدولية” للاستخبارات الأمريكية والموساد، قامت “بحسابات خاطئة بشأن تنفيذ هذا العمل الإجرامي”.

وارتفع التوتر بين واشنطن وطهران، عقب قيام القوات الإيرانية، فجر الأربعاء، بإطلاق صواريخ على قواعد عسكرية تستضيف قوات أمريكية في محافظتي الأنبار، وأربيل العراقيتين؛ ردا على قتل سليماني، في عملية أمريكية الجمعة الماضي.

وذكرت وكالة “فارس نيوز” الإيرانية شبه الرسمية، أنه وقع 80 قتيلا على الأقل، في الهجوم الإيراني الذي قالت إنه “أوقع كذلك أضرارا كبيرة في قاعدة عين الأسد بالأنبار؛ رغم محاولة الأمريكيين إخفاء الحقائق”.

لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إن الهجوم الصاروخي لم يسفر عن وقوع ضحايا في صفوف الجنود الأمريكيين وانما اقتصر على أضرار مادية طفيفة.

وينتشر نحو خمسة آلاف جندي أمريكي في قواعد عسكرية بأرجاء العراق، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.