تغيير حجم الخط ع ع ع

صرح الأمين العام لحلف “الناتو”، “يانس ستولتنبرغ” إن الحرب في أوكرانيا لا تسير كما خططت لها روسيا، مؤكداً أن محاولات القوات الروسية للسيطرة على منطقة “دونباس” شرق أوكرانيا “قد باءت بالفشل”.

كما اعتبر الأمين العام للحلف أن بإمكان أوكرانيا أن تكسب الحرب، بعد أن أعاقت المقاومة الأوكرانية الشرسة تقدم القوات الروسية، التي تعاني من بعض الصعوبات اللوجستية.

وأوضح “ستولتنبرغ” في اجتماع لوزراء خارجية دول “الناتو”، أن “حرب روسيا في أوكرانيا لا تسير كما تريدها موسكو، فقد فشلوا في الاستيلاء على كييف وهم الآن ينسحبون من محيط خاركيف، وقد توقف هجومهم الأكبر على دونباس”.

من جهة اخرى، تسعى القوات الروسية إلى تحقيق تقدم في منطقة دونباس الاستراتيجية، الخاضعة جزئياً منذ العام 2014 لسيطرة مقاتلين انفصاليين موالين لروسيا، في حين تواصل دول حلف شمال الأطلسي الدعم العسكري لأوكرانيا لمواجهة الغزو الروسي.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة 6 مواقع قيادة و11 موقع تمركز للسرايا، وأربعة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بصواريخ جوية عالية الدقة تابعة للقوات الروسية.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم الدفاع الروسية في بيان، إصابة الأهداف الأوكرانية في قرى “زابوروجيه” و”باراسكوفييفكا” و”كونستانتينوفكا” و”نوفوميخايلوفكا” التابعة لإقليم “دونيتسك”.

اقرأ أيضاً : الحكومة البريطانية تفرض عقوبات تجارية جديدة ضد روسيا وبيلاروسيا