fbpx
Loading

الأمين العام لكتائب الحشد الشعبي يهدد بمحاصرة سفارات السعودية والإمارات والبحرين

بواسطة: | 2019-12-31T19:13:12+02:00 الثلاثاء - 31 ديسمبر 2019 - 7:13 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

هدد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، إحدى فصائل الحشد الشعبي بالعراق “أبو آلاء الولائي”، الثلاثاء، بمحاصرة سفارات السعودية والإمارات والبحرين على الأراضي العراقية.

وقال “الولائي”، في تغريدة على “تويتر”: “حين يحاصر الحشد الشعبي، بل الشعب الحشدي، سفارة الشر في بغداد هذا اليوم فهو قريباً سيحاصر سفارات الذيول من دول الانبطاح كالسعودية والإمارات والبحرين وغيرها”.

وأضاف أن “الخط الممتد من حصار سفارة أمريكا في طهران عام 1979 إلى حصار سفارتها في بغداد اليوم 2019 يختصر التاريخ كله..”.

يأتي تهديد “الولائي” بعد محاصرة الحشد الشعبي للسفارة الأمريكية في بغداد، واقتحام بواباتها الأمامية وحرق أحدها، والاعتصام أمامها، مما يهدد بتفجير الوضع الأمني بالعراق والمنطقة، لاسيما بعد تدخل الرئيس الأمريكي وتحميله إيران مسؤولية ما يحدث.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن سقوط 32 جريحا من المحتجين المؤيدين لـ”الحشد الشعبي” إثر إطلاق نار وقنابل دخانية من السفارة الأمريكية، بعد شروعهم في للاعتصام أمامها.

وصباح الثلاثاء، اقتحم آلاف المحتجين العراقيين السفارة الأمريكية في بغداد، ردا على الغارات الجوية التي نفذتها واشنطن نهاية الأسبوع الماضي، ما أوقع عشرات القتلى من مقاتلي ميليشيا عراقية تدعمها إيران.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصدر أمني عراقي، أن السفارة أخلت موظفيها الأساسيين، إلى جهة مجهولة مع تصاعد التوتر أمامها.

وأضاف أن “هناك خشية أن يقتحم مقاتلو الحشد والموالون لهم السفارة”، مؤكدا أن مقر السفارة بات خاليًا تماما من الموظفين.

والأحد الماضي، استهدفت وزارة الدفاع الأمريكية 5 مواقع لكتائب “حزب الله” العراقية، 3 في العراق، و2 في سوريا، وذلك ردا على هجمات صاروخية شنتها الكتائب على قواعد عراقية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين في كركوك.

وينتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في قواعد عسكرية بأرجاء العراق، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”.


اترك تعليق