تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا (إيغاد)، أمس الأربعاء، انطلاق الحوار المباشر بين الأطراف السودانية.

من جانبها، ذكرت الآلية في بيان لها، أنها عقدت اجتماعاً تشاورياً مع اللجنة الرباعية العسكرية السودانية، برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وحضور عضوي اللجنة الفريق أول شمس الدين كباشي، والفريق بحري إبراهيم جابر.

من جانبه، أوضح السفير محمد بلعيش، ممثل الاتحاد الأفريقي بالسودان، الناطق الرسمي باسم الآلية، في تصريح صحفي، أن الاجتماع، الذي اتسم بروح إيجابية وبناءة، تناول القضايا ذات الصلة بالحوار المباشر المرتقب خلال الأسبوع المقبل، بين الأطراف السودانية أصحاب المصلحة، للتوصل إلى توافق لترتيب دولاب الحكم بالبلاد، بما يلبي رغبة الشعب السوداني نحو التحول الديمقراطي المدني وبناء السودان الجديد”.

فيما أطلقت الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا (إيغاد) في 12 أيار/ مايو الماضي حواراً وطنياً لمعالجة الأزمة السياسية في السودان.

جدير بالذكر أنه في يوم الأحد، أصدر البرهان مرسوماً برفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وذلك وفقاً لبيان لمجلس السيادة الانتقالي، قائلا إن الخطوة تهدف إلى تهيئة المناخ للحوار.

اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة تحذر شركاتها من التعامل مع أخرى سودانية تتعاون مع الجيش السوداني